TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار حمد الدولي يستعرض جهوده الداعمة للاستدامة البيئية

مطار حمد الدولي يستعرض جهوده الداعمة للاستدامة البيئية
مطار حمد الدولي

الدوحة – مباشر: استعرض مطار حمد الدولي جهوة الداعمة للاستدامة البيئية، مُجدداً التزامه ودعمه الفعال لأهداف اليوم العالمي للبيئة 2024 التابع لبرنامج الأمم المتحدة.

ويتزامن أهداف اليوم العالمي هذا العام مع تحقيق المطار مجموعة من الإنجازات على صعيد معالجة النفايات، وترشيد استهلاك المياه والطاقة وإزالة الكربون، وفق بيان اليوم الأربعاء.

ولفت البيان إلى استمرار المطار في تحقيق استراتيجيته لعام 2030، والتي يسعى من خلالها لخفض انبعاثات الكربون لديه بنسبة 30%، وذلك بما يتماشى مع أهدافه في الاستدامة البيئية.

وفي إطار مبادراته للتحول إلى الإضاءة بتقنية "الليد" التي بدأها منذ عام 2018، قام مطار حمد الدولي بتحويل أكثر من 65 ألف وحدة إنارة إلى نظام "الليد"، موفراً بذلك حوالي 3 ملايين كيلووات ساعة من الطاقة خلال عام 2023.

واعتمد المطار أيضاً تقنيات وإجراءات تشغيلية مبتكرة أخرى، مثل إدارة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المحسنة، والعدادات الذكية للكهرباء والمياه والاستثمار في حلول البناء المستدامة.

وقام مطار حمد الدولي بتنفيذ استراتيجيات متطورة لإدارة النفايات، وأحرز تقدماً ملموساً في هذا الجانب، فخلال الفترة من أبريل/نيسان 2023 إلى مارس/آذار 2024، تمكن المطار من إعادة استخدام 81% من النفايات أو أعاد تدويرها أو قام بتحويلها إلى طاقة.

وأبرم المطار شراكات استراتيجية مع محطات إعادة التدوير المحلية لتحويل النفايات من مدافن النفايات، علماً بأنه حول بالتعاون مع وزارة البلدية النفايات العامة المختلطة من مدافن النفايات إلى مركز إدارة النفايات الصلبة المنزلية، محققاً معدل تحويل 48%، إذ تمكن من تحويل أكثر من 18 ألف طن من النفايات.

كما يقوم مطار حمد الدولي بتحويل النفايات العضوية إلى سماد، وتحويل بقايا الطعام والمواد العضوية الأخرى إلى أسمدة غنية بالمخصبات المفيدة لتربة المناظر الطبيعية.

وبات يستخدم 100% من مياه الصرف المعالجة لديه في أغراض الري، وذلك من خلال محطته المتطورة لمعالجة مياه الصرف، مع معالجة أكثر من 3 ملايين متر مكعب من مياه الصرف لأغراض الري خلال الفترة من أبريل/نيسان 2023 إلى مارس/آذار 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

62 مليار يورو حجم التجارة العربية الألمانية في 2023

مؤشر مديري المشتريات القطري بأعلى ارتفاع في عامين

قطر للطاقة توقع اتفاقية لتزويد شركة يابانية بالنافثا لمدة 10 أعوام